توصيل اللحوم الطازجة في نفس اليوم في جميع أنحاء دبي للطلبات المؤكدة قبل الساعة 9:30 مساءً

لحم بقري أنجوس أسترالي طازج لحم أنجوس< strong> وأستراليا Wagyu يتم تسليم لحوم البقر نفسها- يوم في جميع أنحاء دبي.

لا يوجد حد أدنى للطلب. تخصيص طلبك بالطريقة التي تريدها.

البيض أو الدجاج - شغف الدواجن

By Mahmoud Aldayriyeh  •  0 comments  •   3 minute read

An image of fresh chicken on wooden board

كل شيء طعمه مثل الدجاج! أو هكذا يقول المثل. بصفتنا خبراء في سوق اللحوم ، يجب أن نختلف. على الرغم من أنه أحد أكثر العروض تنوعًا في القائمة ، يمكننا أن نرى أين يسهل الخلط بينكما.

يأتي الدجاج بأشكال وأحجام مختلفة ويظهر في أطباق عالمية أكثر من معظم اللحوم الأخرى. من السهل نسبيًا زراعة الدجاج ، كما أنه ينتج البيض ولا يكلف أي شيء بالقرب من سعر البقرة.

طائر متعدد الاستخدامات

لا ينبغي أن يكون هناك الكثير من الهدر إذا كنت تهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من الدجاج الخاص بك. حتى بعد شوي الدجاجة بالكامل وتجريدها من اللحم ، يمكنك استخدام الذبيحة في المرق.

عندما يتعلق الأمر بالتقطيعات المختلفة ، فهناك عدة طرق لطهي كل جزء ، وكلها تنتج نكهات وقوامًا مختلفًا. أجنحة مقلية ، أفخاذ مطبوخة ببطء ، فخذ مشوية. هذا هو السبب في أن الدجاج يتصدر فاتورة الوصفات الأكثر بحثًا.

التخزين

عندما تشتري الدجاج من الجزارين ، يجب أن يكون ملفوفًا في كيس بلاستيكي حتى لا يتسرب منه أي عصير. تكفي الدجاجة الكاملة ثلاثة أيام عندما تبرد. إذا قمت بتقطيعه ، فهذا يقلل إلى يومين. يجب تجميد أي أجزاء من الدجاج لا تخطط لاستخدامها خلال هذا الوقت. سيكون الدجاج جيدًا لمدة تصل إلى شهرين مجمدين.

إذا كنت تقوم بطهي الدجاج ، فلا يجب أن يبقى في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين ، سواء قبل أو بعد طهيه. يشكل الدجاج أيضًا خطرًا كبيرًا لنشر البكتيريا.

يجب تقطيع الدجاج غير المطبوخ على لوح منفصل عن باقي الطعام. اغسل يديك جيدًا دائمًا بعد تسليم الدجاج النيء ، وغسل الطائر عمومًا ليس ضروريًا. عندما تغسل الدجاج ، فإنك تزيد من خطر تناثر العصائر حول منطقة عملك وتلوث الأسطح أو الأطعمة الأخرى.

تحميص

يعد تحميص طائر كامل مهمة بسيطة وجميلة. يمكنك وضعها في صينية أو وضعها على رف تحميص لطائر لطيف بشكل متساوٍ. طريقة شائعة لتحميص طائر كامل هي رش الدجاج أو الفراشة. يتضمن ذلك قطع العمود الفقري بسكين أو حتى مقص مطبخ حاد. بمجرد تقطيعها ، تقلبها وتضعها بشكل مسطح مع الأجنحة والأرجل عند الحواف.

التحضير

لتحمير الدجاج ، عليك قليه أولاً لتحميره. هذه الطريقة شائعة مع لحم الفخذ المقشر. بمجرد أن يصبح لونه بنيًا ، ضعه في صينية أو طبق وانتهي في الفرن.

القلي

طريقة أخرى شائعة لطهي الدجاج هي القلي الضحل أو العميق ، وهي الأكثر استخدامًا مع الأرجل. بالنسبة للقلي الضحلة ، تحتاج إلى حوالي 2.5 سم من الزيت في مقلاة أو مقلاة ، ويجب أن تكون درجة حرارة الزيت حوالي 175 درجة مئوية (350 درجة فهرنهايت). للحصول على أفضل النتائج ، يجب استخدام زيت عالي درجة  مثل الفول السوداني أو شحم الخنزير أو الخضار.

للقلي العميق ، يجب غمر الدجاج بالكامل. ضعي الزيت في درجة حرارة لا تقل عن 165 درجة مئوية (330 درجة فهرنهايت) وضعي أرجل الدجاج في المقلاة. لن يفيدك ازدحام المقلاة ، خاصة إذا اخترت سحق الدجاج أولًا. الطريقة الأكثر شيوعًا هنا هي الطريقة الأمريكية المقلية والتي تتضمن نقع الدجاج في اللبن لمدة 12 ساعة قبل الطحين والتتبيل والقلي.

الشواء والشواء

مرة أخرى ، يحظى بشعبية كبيرة مع الفخذ ، حيث ينتج عن شواء الدجاج وشواءه مع الجلد لمسة نهائية غنية بالنكهة. أفضل طريقة هي طهي جانب جلد الدجاج لأسفل أولاً ، ثم بمجرد قلبه باللون الذهبي وتطبيق بعض الصلصة على الجلد. والنتيجة ، جلد مقرمش لذيذ ولحوم شهية شهية.

القلي

للحصول على طبق سريع وغير مؤلم ، قد تفكر في القلي السريع. دجاج مقطع مسبقًا ، في مقلاة ، مع جميع المكونات الأخرى وبعض التوابل المختارة ، يمكنك الحصول على وجبة بسيطة في دقائق. تأكد من إبقاء جميع المكونات تتحرك في المقلاة للحصول على لمسة نهائية لطيفة. أفضل مع شرائح الثدي ، يمكن أن تشكل القلي السريع جزءًا من نظام غذائي صحي.

القلي بالهواء

إذا كنت تبحث عن أجنحة مقرمشة ، فلا تنظر إلى أبعد من المقلاة الهوائية. أجنحة مقرمشة ذهبية اللون بني في عشر إلى خمس عشرة دقيقة تقدم جانبًا رائعًا ، أو وجبة خفيفة بسيطة. تقوم المقلاة الهوائية بكل العمل ، وبغض النظر عن هزة واحدة في منتصف الطريق ، ربما تكون أبسط طريقة للاستمتاع بأجنحة الدجاج المطبوخة بشكل مثالي ، في كل مرة.

في MLS ، يتم الحصول على جميع أنواع الدجاج والدواجن الطازجة من مزارع الزين ، عمان. المنتجات مصنوعة حديثًا هنا في عمان وجميعها خالية من الهرمونات والمضادات الحيوية.  MLS ، يمكنك شراء كل ما تبذلونه من الدجاج والدواجن عبر الإنترنت ، لتسليمها طازجة إلى باب منزلك.

لقراءة المزيد حول أفضل السبل لتخزين اللحوم ، يمكنك مراجعة مدونتنا دليل لحفظ اللحوم, هنا.

 

 

 

 

 

Previous Next

Leave a comment

Please note: comments must be approved before they are published.